JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

كتابة مقال حصري للربح في ادسنس blogging

 

في الحقيقة، من السهل أن تكتب مقالا ، لكن الأمر ليس بنفس السهولة لماتريد كتابة مقال حصري للربح في ادسنس blogging  ، بالطبع ، فالمنافسة شديدة جدا، وعلى وجه الخصوص ، في المدونات 

آن لك أن تعلم الفرق بين طرق كتابة المقالات، بعد ذلك تختار ما يناسبك منها .

ماهو الفرق بين كتابة مقال حصري وكتابة مقال بإعادة الصياغة؟

حتى تقول على مقالك أنه حصري ، فيجب عليك أن تكون صاحب كل كلمة داخله،من أوله إلى آخره ، أما المقال الذي تتم إعاده صياغته ، فإننا نحصل على المقال من شبكه الإنترنت من أجل أن نعيد صياغته ونقوم بنشره في المدونة الخاصة بنا في آخر المطاف .

بناءا على ذلك، قررنا كتابة هذا المقال ليكون دليلك الشامل، لأنه وبكل بساطة تختلف أهداف كتابة المقال من مدون لآخر، فهناك من يهدف إلى أن يزيد من عدد زواره، وآخر يريد زيادة أرباحه، في نهاية المطاف، الجميع يحقق أرباحا .



كتابة مقال حصري للربح في  ادسنس blogging

كتابة مقال حصري للربح في  ادسنس blogging

عندما تفكر في كتابة مقال حصري، لابد أن تقوم بالبحث عن الكلمات المفتاحية انطلاقا من الهدف الذي حددته كما قلنا ، في الوقت الحالي، الحصول على الكلمات المفتاحية أصبح في منتهى السهولة ، لا سيما ن بعد توفر الأدوات لذلك ، لكن الصعوبة تكمن في الإستغلال الجيد لهاته الكلمات المفتاحية ، هنا اطرح على نفسك سؤالا في غاية الأهمية :

ما فائدة الكلمات الدلالية ؟ 


أم ستزيد ارباحي؟ أم سيكون تأثيرها سلبيا على موقعي؟

عموما، عند إعادة صياغة مقال معين، ثم تقوم بنشره على المدونة الخاصة بك، فأنت لا تعلم إن كانت الكلمات المفتاحية المستعملة في المقال الاصلي تناسب موقعك أم لا، وعلى وجه الخصوص، التنافس عليها مختلف، فقد يكون عاليا ، او متوسطا ، أو منخفضا .

هل درست نقطة معدل البحث عن هاته الكلمة الدلاليه ، وهذا يوفره لك جوجل أدورد google adwords ، علاوة على ذلك، الضرر الذي يقع على مدونتك إذا كانت جديدة .


بالتالي ، إذا كانت مدونتك جديدة ، فعليك الاهتمام بالبحث عن الكلمات المفتاحيه التي تتناسب مع موقعك ، لاسيما ، شدة المنافسة على الكلمه التي تستهدفها، وسعرها، ايضا، معدل البحث الشهري عنها.

 خطوات عملية  للربح من كتابة مقال حصري

قد تكون ممن يجيد كتابة المقالات الحصريه ،  والمتوافقة مع قواعد السيو ، لكنك لا تملك مدونه أو موقعا، لا مشكلة أبدا ، لا سيما ، بعد انتشار مجال الربح من الانترنت و العمل الحر freelance ، على سبيل المثال ، موقع خمسات ، فايفر ، مستقل، وغيرهم.


ستجد مئات الطلبات في مواقع الفريلانس لشراء هاته الخدمة، فليس كل من يملك مدونة يقوم بكتابة مقالاته بنفسه ، وتوجد مواقع تعتمد على مجموعة كتاب في مختلف المجالات : الطبية ، التقنية ، الاقتصاد ، التعليم الى آخره من المواضيع والتخصصات المختلفة .


الربح من ادسنس

العديد من أصحاب المواقع والمدونات يحلم بربط مدونته بجوجل ادسنس ، فهي شركة تضع اعلانات على مدونات وافقت عليها مقابل مبلغ من المال يدفعه لها المعلنون .


يتطلب الربح من adsense توفر شروط معينة في موقعك سنشرحها بالتفصيل :
  • كتابة عدد معين من المقالات ويفضل ان يكون 30 مقالا.
  • ان يكون لديك دومين مدفوع تشتريه من جودادي او نيم شيب او أي شركة أخرى.
  • أن تربط مدونتك بادسنس عد مضي شهر او شهر ونصف من إنشائها.
  • وجود الصفحات الثابتة : من نحن ، سياسة الخصوصية ، اتفاقية الاستخدام ، اتصل بنا وقد شرحنا هذا بالتفصيل في موضوع  إضافة الصفحات الثابتة في blogger.
  • ان تركب قالبا متجاوبا وسريع للموقع.
  • أن تظهر مواضيعك على جوجل.
  • كلمات مقالاتك لاتقل عن 500 كلمة مفيدة.
  • خلو مدونتك من صفحات الخطأ 404 و الروابط المعطلة.
  • كلمات المقالات حصرية وغير منسوخة أو معاد صياغتها.
  • مراعاة شروط السيو.
  • اثبات ملكية الموقع في أدوات مشرفي المواقع google search console .
  • كلما كانت مقالاتك مفيدة وحصرية زاد احتمال تصدرك نتائج البحث في google ، وهذا يعني زيارات كثيرة وربح كثير.
يقوم أدسنس بمراجعة مدونتك وفي حال قبولها سيبعث لك برسالة على ايميلك ، لتظهر الاعلانات على مدونتك وتبدأ الربح منها . كما يمكنك التوسع في هذا من خلال مشاهدة اليوتيوب .


المقال الحصري المتوافق مع السيوblogging ؟

أنشئ حسابا في جوجل أدورد google ads ، ثم سجل الدخول اليه

  1. قم بالضغط على أداة تخطيط الكلمات الرئيسية.
  2. أكتب كلمة أو أكثر لها علاقة  بموضوع مقالك، كلما أضفت العدد، كلما اتسع نطاق بحثك.
  3. حدد الموقع الجغرافي الذي تنوي استهدافه(البلد) بمقالك، كما يمكنك تعديد البلدان.
  4. حدد ما اذا كنت تريد الحصول  على معدل البحث السنوي أومعدل البحث الشهري عن الكلمة، ومن الافضل اختيار الثاني.
  5. ستكون الأن النتائج مصنفة في جدول، بكل التفاصيل، الكلمة المفتاحية، شدة المنافسة عليها، معدل البحث، بالطبع، سعرها.
  6. قبل كل شيء، حددنا هدفنا من كتابة المقال، بالطبع ، سيكون اختيارنا للكلمة المفتاحية سهلا.


اختر فكرة جديدة

عليك ابتكار فكرة لم يتخدث عنها احد، المواضيع اغلبها موجودة على النت، لكن المعلومات داخلها قد تتنوع وقد يختلف الكتاب في طريقة طرحهم للمواضيع، كن متميزا في كتابة افكارك حتى تكون جديدة وسهلة ومتميزة.


صغ عناوين مميزه

حاول ان تجعل عناوينك حصرية، او لم يتحدث عنها احد قبلك، فقد يتحدث الكثير عن كيفية صنع حلوى معينة، لكن القليل ممن يطرق لتفاصيل الموضوع، فتحدث عن انواع الطحين المستخدم، نبه للانواع الصحية والمفيدة، تكلك عن الادوات التي يستحسن استعمالها في تحضير الحلوى ، ولابأس من ذكر تجربتك وبعض لمساتك الخاصة.



متوسط البحث عن الموضوع
اهتم بكتابة مواضيع يحتاجها قراؤك ومتابعوك، فلا يعقل ان تكتب مقالا لن يقرأه أحد أو لن يبحث عنه أي شخص، حاول من خلال مواقع الكلمات المفتاحية أن تعرف عدد الاشخاص الذين يبحثون عن عنوانك.


بناءا على ذلك، نشرع في كتابة مقالنا، ونوزع الكلمات المفتاحية بحكمة داخل أجزاءه، فتكون متضمنة في العنوان ، والوصف، والعناوين الفرعية، بالإضافة إلى ذلك الفقرات، على ألا يكون مبالغا فيه، فحجم المقال وعدد كلماته ، على وجه الخصوص، يحدد عدد تكرار الكلمات المفتاحية داخله.



على أي حال، وفي الختام، نتمنى أن يكون المقال قد أفادك، وسنكمل سلسلة منه حتى تتضح الفكرة أكثر.





























الاسمبريد إلكترونيرسالة