JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->
الصفحة الرئيسية

التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي 2022

 

  التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي 2022 . منذ عام 2020 مع الوباء ، تم إجبار الشركات بشكل أساس لأخذ التسويق الرقمي على محمل الجد، تابع قراءة المقال إلى آخره، حتى تتمكن من فهم التسويق الرقمي عبر وسائل التواصل الإجتماعي.


التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي 2022


لا تستطيع الكثير من الشركات الاعتماد على حركة الناس سيرا على الأقدام كالسابق، أي أكثر لتوليد الإيرادات بسبب عمليات الإغلاق، والتباعد الاجتماعي، أدى ذلك إلى التوجه الكبيرنحو التسويق الرقمي.

وسائل التواصل الاجتماعي، من أفضل القنوات للشركات للاستفادة منها.

 

 دراسة مهمة عن التسويق الرقمي

 Sprout's Social 2021 ،وجدت أن تسعة من كل 10 مستهلكين، سيشترون من العلامات التجارية التي يتابعونها على مواقع التواصل الاجتماعي.

86٪ سيختارون تلك العلامة التجارية على المنافس،و 85٪ سيشترون من تلك العلامة التجارية في كثير من الأحيان، لذلك من المتوقع أن تنمو المنافسة ، وذلك حسب رغبة المستهلكين في الاستخدام.

من الممكن أن تصبح وسائل التواصل الاجتماعي أكثر قدرة على المنافسة خلال هذا  العامومع بدء الشركات في التحسن وكونهم أكثر تنافسية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سيتعين عليك التنافس على جذب الانتباه أكثر من ذي قبل.

إذن ، إليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للمنافسة في ساحة لعب متكافئة، وفقًا لـ Sprout Social ، هناك بعض العوامل الرئيسية التي ستميزك عن منافسيك.


التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي 2022
التسويق عبر مواقع التواصل الإجتماعي 2022


العوامل التي تساعد على النجاح في المنافسة

1.الرد على أسئلة خدمة العملاء

 عليك الرد على عملائك في الوقت المناسب، لا تمل من ذلك، 

على سبيل المثال تخيل نفسك تريد شراء منتج معين خلال يوم أو يومين، وينقصك فقط معرفة بعض التفاصيل، طرحت سؤالك على صاحب المنتج، ولم يرج الا بعد مرور عدة أيام.

هل تريد إجابة بعد ذلك؟ هل ستنتظره؟

 لا أحد يريد الانتظار حتى ساعة، الوقت هو كل شيء.

يشارك الكثير من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، مع علاماتهم التجارية التي تتجاوز مجرد المتابعة، تحتاج إلى إظهار الاستجابة والرد على العملاء في الوقت المناسب.


اقرأ أيضا الدليل الشامل لتعلم التسويق بالعمولة للمبتدئين


2. افهم احتياج عملائك

 إذن ماذا يريد الناس ويحتاجون؟ وبينما تبدأ في إنشاء المحتوى، يجب أن تضع العملاء في الاعتبار، لأن الأمر كله يتعلق بخدمتهم وتوفير الأشياء لهم. علاوة على ذلك، ستحصل على أفضل فكرة عمل لأنك استوعبت مشاكلهم و مالذي يريدونه فعلا.

قم بإعداد ما يطلبونه، بكل حب، هذا أمر  رائع ، لكن اسأل نفسك هل هناك طلب عليه؟

على سبيل المثال: أنت صاحب شركة للكعك، وطلب منك نوع معين بمواصفات معينة،

قد يكون طعمه جيدًا ، لكن إذا لم يكن كذلك حقًا فلن يعمل بشكل جيد.

ولا يتعلق الأمر بك وبعلامتك التجارية، يتعلق الأمر بكيفية خدمة عملائك وجمهورك،

معرفة ما يريده عملاؤك المحتملون ويحتاجونه، سوف يميزك عن كل هذه العلامات التجارية، وغيرها من العلامات التجارية التي تنتج المحتوى من أجل إبراز منتجاتهم ،

خدماتهم وعلاماتهم التجارية الخاصة.

اخنر طريقة عرض المحتوى التي تخدمك، سواء فيديو أو نص، عندما تكتشف أنواع المحتوى التي تميل إلى الأداء الجيد ، ما عليك سوى تنفيذ المزيد منها.

ولكن هذا هو الشيء الذي لا أحد يتحدث عنه حقًا في التسويق، فاذا لاحظت أن محتواك غير جيد، ولا يوصل فكرتك بشكل جيد، فتوقف، حسنه، عدله بعدها اختبره مجددا.

لأن الاتجاهات تتغير وقد يحبها الناس مرة أخرى،وفي الأخير، ستظل في صدارة المنحنى، وستبدأ في الأداء بشكل أفضل.

 

3. أنشئ محتوى أكثر صلة بالثقافة

اليوم ، يمكننا أن نرى المزيد والمزيد من العلامات التجارية، التي تعمل على 

إنشاء محتوى حول الأحداث الثقافية التي تحشد انتباه الناس، مثل حركة Black Lives Matter وحركة Me Too، وحتى بعض الأحداث الرياضية السائدة مثل الألعاب الأولمبية، لذلك عند إنشاء محتوى حول بعض هذه اللحظات والأحداث، خاصة تلك 

التي تريد دعمها، وطالما ، أنك تعلم ، بأن لا أحد يفعل أي شيء غير أخلاقي، 

فالأمر رائع (أن تدعم الأحداث والأشخاص المختلفين والثقافات والأجناس).

ما تريد القيام به هو الاستفادة منها، وإظهار أنك مرتبط بها ، وإذا كان بإمكانك فعل أي شيء حتى  تربط شركتك بهم، ليس فقط الاستفادة منها لتحقيق ربح مالي، ولكن الاستفادة منها لمساعدة الأشخاص أيضًا.

اعلم جيدا، أنه سيتردد صداها معهم وسيكون وضعًا يربح فيه الجميع ، ولكن لا ينبغي عليك فعل ذلك إلا إذا كنت مهتمًا حقًا، لا تفعل شيئًا للتسويق فقط، افعل شيئًا لأنك مهتم به حقًا.

يجب أن تستمع إلى ما يجذب انتباه جمهورك، وأنشئ المحتوى الذي يتردد صداه مع تلك المواضيع.


4. أنشئ محتوى تعليمي

 أريدك أيضًا أن تنشئ محتوى تعليميًا حول المنتجات أو الخدمات التي تقدمها،

هذا هو الإجراء الصحيح ، هذا هو الاختلاف بين البيع والظهور، يبدو البيع رائعًا ، 

لكنك تريد الظهور، بالتالي خلق  مبيعات لك.

عندما يتعلق الأمر بمنتجك، لا ينبغي أن يكون الأمر متعلقًا فقط بالبيع( دعني أذهب وأبيع هذا)، يجب أن يكون تركيزك حول التعليم، ووضع الأشياء في المرتبة الأولى بالنسبة للآخرين.

على سبيل المثال، إذا كان لديك بعض مستحضرات التجميل الرائعة،ومنتجك يساعد الناس، ليس فقط في وضع المكياج بشكل أسرع ، ولكن فكر اكثر في فكرة خلعه سريعًا.

ولكن إذا كان بإمكانك إظهار كيف يمكن للمنتج التخلص منه، أي تبتكر طريقة سهلة 

وسريعة لمسحه، ةتخصص لها محتوى تعليميا، ستحصل على الكثير من المبيعات.

يجب أن تكون قادرًا على إظهار منتجك بطريقة تدور حول مشاكل عميلك ،

احتياجاتهم ورغباتهم ، وليس مجرد محاولة البيع لهم، ولكن ساعدهم في حل تلك المشاكل.

علامة تجارية واحدة تقوم بعمل رائع من هذا القبيل ، عندما يتعلق الأمر بهذا النوع

من المحتوى، المسوقون للأطعمة، بحيث يستثمرون في المحتوى المرئي في شكل 

صور، ومشاركة مقاطع الفيديو مع جمهورهم بالوصفات، وتسليط الضوء على الفوائد الواقعية، والأنواع المختلفة لكل الأطعمة التي يجيدونها، هم مستجيبون للغاية ويجذبون

 جمهورهم بطرق رائعة.

حتى طريق التواصل مذهلة، بحيث يطلبون من عملائهم التواصل معهم عبر الانستغرام، الفيسبوكإلى آخره، وهذا اكثر من جيد ومحبوب عند الناس ، عندما تخبر الآخرين

للتفاعل معك وتنسى العلامات التجارية، ستحصل على قدر أكبر من المشاركة من جمهورك، ويجب أن تشارك معهم بنشاط، من خلال الإجابة على تعليقاتهم وأسئلتهم،

حتى بالنظر إلى ملفاتهم الشخصية والاستجابة والتفاعل مع شبكاتهم على Instagram أو Facebook ، أو حتى إضافة قصص أو وضع علامات على الأشخاص كل هذا سيساعدك على القيام بعمل أفضل.


طالع الربح من تطبيق كواي kwai 

كان هذا كل شيء عن التحديثات التي ستظهر جليا فيما يخص التسوسق الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي 2022، اذا كانت لديك أي استفسارات نتمنى أن تشاركها معنا في التعليقات.


 

الاسمبريد إلكترونيرسالة